اذكار الاذان

اذهب الى الأسفل

اذكار الاذان

مُساهمة من طرف منى المصريه في الإثنين ديسمبر 17, 2007 11:05 pm

أذكار الأذان

83 - عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : لا يسمع مدى صوت المؤذن جن ولا إنس ولا شيء إلا شهد له يوم القيامة . رواه البخاري ( 609 ) .

84 - وعنه رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : إذا سمعتم النداء فقولوا مثل ما يقول المؤذن . رواه البخاري ( 611 ) ، ومسلم ( 383 ) .

85 - وعن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إذا قال المؤذن : الله أكبر الله أكبر ، فقال أحدكم : الله أكبر الله أكبر ، ثم قال : أشهد أن لا إله إلا الله ، قال : أشهد أن لا إله إلا الله ، ثم قال : أشهد أن محمدا رسول الله ، قال : أشهد أن محمدا رسول الله ، ثم قال : حي على الصلاة ، قال : لا حول ولا قوة إلا بالله ، ثم قال : حي على الفلاح ، قال : لا حول ولا قوة إلا بالله ، ثم قال : الله أكبر الله أكبر ، قال : الله أكبر الله أكبر ، ثم قال : لا إله إلا الله ، قال : لا إله إلا الله من قلبه ، دخل الجنة . رواه مسلم ( 385 ) .

86 - وعن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : إذا سمعتم المؤذن فقولوا مثل ما يقول ، ثم صلوا علي ، فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشرا ، ثم سلوا الله لي الوسيلة ، فإنها منزلة في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله ، وأرجو أن أكون أنا هو ، فمن سأل لي الوسيلة حلت له الشفاعة . رواه مسلم ( 384 ) .

87 - وعن سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه ، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : من قال حين يسمع المؤذن : أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمدا عبده ورسوله ، رضيت بالله ربا وبمحمد رسولا ، وبالإسلام دينا ، غفر له ذنبه . رواه مسلم ( 386 ) .

88 - وعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال حين يسمع النداء : اللهم رب هذه الدعوة التامة والصلاة القائمة آت محمدا الوسيلة والفضيلة ، وابعثه مقاما محمودا الذي وعدته ، حلت له شفاعتي يوم القيامة . رواه البخاري ( 614 ) .

89 - وعن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يرد الدعاء بين الأذان والإقامة . رواه أبو داود ( 521 ) ، والترمذي ( 212 ) .
avatar
منى المصريه
أعضاء
أعضاء

عدد الرسائل : 69
تاريخ التسجيل : 26/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اذكار الاذان

مُساهمة من طرف ملك الاحزان في الأربعاء ديسمبر 19, 2007 11:43 pm

مشكور على اجمل ردرو عاش ربى يا جدعان

_________________

avatar
ملك الاحزان
المدير العام
المدير العام

ذكر
عدد الرسائل : 1591
العمر : 27
الموقع : مصر
العمل/الترفيه : النت
المزاج : الاشراف على المنتدى
تاريخ التسجيل : 08/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://malek.alafdal.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اذكار الاذان

مُساهمة من طرف الوسيم في الخميس ديسمبر 20, 2007 3:54 pm

مشكور على الموضوع المفيد
avatar
الوسيم
صاحب بيت

ذكر
عدد الرسائل : 385
العمر : 27
العمل/الترفيه : النت
المزاج : النت
تاريخ التسجيل : 20/12/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى